لقد تغيرت صناعة المطاعم بشكل كبير خلال العقود القليلة الماضية ، وهناك اتجاهات وأساليب جديدة تتغير وتتطور باستمرار. تجد العديد من المطاعم نفسها بديكورات عفا عليها الزمن لأنها غير قادرة على مواكبة الأذواق المتغيرة.

قد يشعر أصحاب المطاعم أيضًا بالارتباك بسبب مشاريع التجديد الكبيرة والمكلفة والتي تستغرق وقتًا طويلاً. لحسن الحظ ، لا يجب أن يكون تحديث الديكور الخاص بك أمرًا صعبًا ، ويمكن أن يؤدي إجراء بعض التغييرات الصغيرة إلى تغيير جذري في كيفية إدراك العملاء لمطعمك ومظهره العام.

لوحات الحائط لمطاعم أمطار من الوجبات السريعة لتزيين مطعمك

إضافة لوحات فنية الى مطعمك

إذا كنت تبحث عن مظهر فني ومعاصر ، فإن تعليق العمل الفني في مساحة الطعام الخاصة بك يعد فكرة ممتازة. يمكن أن يكون العمل الفني الذي تستخدمه أي شيء

بدءًا من الصور الفوتوغرافية إلى اللوحات الفنية وحتى الفن ثلاثي الأبعاد. بهذه الطريقة ، تحصل على فن جميل لتعلقه في مطعمك بالنسبة للمطاعم التي تقدم المأكولات العرقية ، فإن عرض الصور واللوحات الفنية للمناظر الطبيعية والمعالم الشهيرة في تلك المنطقة هو طريقة رائعة لمنح مطعمك إحساسًا بالأصالة.

تأثير اللون في لوحات الحائط على مطعمك

عند زيارة المقاهي والمطاعم أو شراء الطعام في المتاجر أو تناول الوجبات السريعة ، ربما تلاحظ مدى تنوع تصميم الديكورات الداخلية للمؤسسات.نحن معتادون عليها لدرجة أننا لا نعلق عليها أهمية كبيرة. ولكن غالبًا ما يكون تأثير التدرج اللوني المحدد أداة لتحفيز المشتري.

ومما يجدر الإشارة إليه، أنّه بالإضافة إلى الاهتمام بجودة الطعام في المطاعم، لا بدّ من الانتباه إلى جوانبَ أخرى قد تجذب الزبائن، ومنها لوحات جدارية في المطعم والألوان المستخدمة فيه؛ حيث للألوان وظيفةٌ مهمةٌ في هذا المجال؛ لذلك سيعرض المقال سرّ الألوان داخل المطاعم السريعة.

سر ألوان لوحات الكانفس داخل المطاعم السريعة

من الأشياء المهمّة التي يجب مراعاتها داخل المطاعم السريعة، ألوان الديكور والأثاث؛ حيث تشكل الألوان عاملًا مهمًّا لجذب أو نفور الزبائن في مثل هذه الأمكنة، فكما يختار الإنسان ألوانًا مناسبةً ومريحةً لغرف المنزل، فتلك المطاعم تحتاج إلى انتقاءٍ واختيارٍ جيّدٍ للألوان، وسيتحدّث المقال عن سرّ الألوان داخل المطاعم السريعة، ومدى تأثيرها على الزبون، وعلى راحته الشّخصية، وفيما يأتي ستُدرج أهمّ النقاط التي تساعد على اختيار الألوان في المطاعم:

لوحات الحائط للمطاعم فنجان من الشاي بالألوان المائية

ما هو اللون الذي له دور في فتح الشهيّة؟

نظرًا لأن اختيار الألوان الدافئة مثل الأحمر والبرتقالي يلعب دورًا كبيرًا في إثارة الشهية ، فإن اللون الأحمر يضيف الفخامة إلى المساحة ويزيد من الطلب على المقبلات والمشروبات.

الأحمر – ينشط الشهية. تفضل مطاعم الطعام الصيني استخدام اللون الأحمر في ديكوراتها الداخلية. السبب ، ليس على الإطلاق في التقاليد الوطنية والحب الشرقي للأحمر. تستخدم العديد من سلاسل الوجبات السريعة تغليفًا أحمر للوجبات السريعة لهذا السبب بالذات.
من ناحية أخرى ، يشعر معظم الناس بعدم الارتياح للبقاء لفترة طويلة في منطقة يغلب عليها اللون الأحمر. بيع البضائع وجعل الزائر يفرغ الطاولة بسرعة

في هذه الأماكن ، يمكن أن يكون اللون الأصفر مزعجًا ومثيرًا للاشمئزاز إذا تم استخدامه بشكل مكثف بشكل خاص ، ولكن خاصة في المقاهي والمطاعم ، إذا تم استخدام نغمات دافئة في المطاعم حيث توجد وجبات خفيفة جدًا ، يمكن أن يكون المكان واللون البرتقالي ممتعين.

الأخضر هو أحد الألوان الأكثر شيوعًا ، وخاصة اللون الأخضر الباهت. معربا عن طبيعة وحيوية، وهي مناسبة جدا للمطاعم شطيرة أو المخبوزات النباتية.

أما بالنسبة للألوان الزرقاء والبنفسجية ، فالألوان غير المناسبة تمامًا في المطاعم ، فعلى الرغم من أن اللون الأزرق هو لون الهدوء والراحة ، فلا يوجد طعام باللون الأزرق ، إلا أنه من الممكن استخدام الألوان الزرقاء والبنفسجية غير الملونات ولكن بنسب قليلة .

الأسود والبني ألوان فخمة ومحايدة يمكن مزجها مع ألوان أخرى لديكور المطعم ، والأبيض لون محايد يعبر عن النقاء والنظافة ، لذلك كشفت المقالة سر الألوان في المطاعم السريعة.

توظيف الألوان في لوحات الكانفس في المطاعم و المقاهي

اللون الأحمر: يثير الجوع و يجعل الضيوف يأكلون بشكل أسرع

اللون البرتقالي: يجعل الأشخاص يشعرون بالتفاؤل و السعادة

اللون الأخضر: يساعد على الاسترخاء و تقليل التوتر

اللون الأزرق: يقلل الشهية لكنه يزيد العطش

فعند اختيار الألوان الخاصة بمطعم أو مقهى يجب أن تكون ألوان الحوائط و الطاولات و لوحات الحائط و المقاعد متوافقة مع هوية المكان.

ستجد أن الألوان الفاتحة مناسبة جدا عند تصميم مطاعم راقية أو تصميم ديكورات مطاعم صغيرة لأنها تجعل المساحة تبدو أوسع. على العكس تجد الألوان الداكنة مناسبة أكثر عند اختيار ديكورات مقاهي أو تصميم كافيهات و مطاعم مودرن. بينما الألوان الترابية رائعة في ديكورات المقاهي.

قالب لوحات مطاعم بان كيك مزين بالفريز والتوت بألوان جذابة و زاهية

و أيا كان اللون المستخدم يفضل استخدامه أيضا في جميع ديكورات المطعم و طلاء الجدران و لوحات الحائط و الهوية التجارية و حتى زي العاملين. لذا يجب الأخذ بعين الاعتبار تصميم المطعم مع وضع الهوية التجارية للمطعم في العتبار. و يتم العمل على ذلك من خلال جعل ألوان الطاولات و المقاعد هي نفس الالوان المستخدمة في الهوية التجارية حيث يمكن الاستفادة من ذلك عند اختيار ألوان الحوائط و الجدران و لوحات الحائط داخل المطعم.

لا تعليق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *